الرقية الشرعية إتصل بنا قسم: إتصل بنا السيد الحاج بشعيب المغربي العنوان: زنقة الرويسي، مسجد البضحاء رفييرا، الدار البيضاء المغرب الهاتف: 00212634832819 00212674851448 00212662140137
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  السحر والعلاج بالقرآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
touab



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

مُساهمةموضوع: السحر والعلاج بالقرآن   الخميس يناير 10, 2013 9:56 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السحر والعلاج بالقرآن الكريم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد وعلى اله وصحبة الطيبين الطاهرين 0000000اما بعد
فإننا في هذه السلسلة سنبين لك أخي المسلم وأختي المسلمة مخاطر السحر والشعوذة ونبين لك هذا الخطر العظيم وضرره على المسلمين وما نتج عنه من إفساد في المجتمع المسلم وتفريق بين الأزواج بل الأهل جميعهم والأصدقاء وما تفشى من كثير من الأمراض التي سببها هؤلاء السحرة لعائن الله عليهم وبعد تعريفك بهذا الخطر سنبين لك الطريق الحق الذي مبناه كتاب الله وسنة نبية صلى الله عليه وسلم بعلاج هذا الخطر ( السحر) بالقران الكريم والسنة النبوية المطهرة ( الرقية الشرعية ).
سنتكلم في بداية الأمر عن السحر وتعريفة
السحر في اصطلاح الشرع :
قال ابن قدامة المقدسي في كتابه المفتي (10/104 ) عن السحر :- هو عقد ورقي وكلام يتكلم به او يكتبة او يعمل شيئاً يؤثر في بدن المسحور او قلبه او عقله من غير مباشرة له وله حقيقة فمنه ما يقتل وما يمرض وما يأخذ الرجل عن امرأته فيمنعه وطأها ومنه ما يفرق بين المرء وزوجة وما يبغض إحداهما إلى الآخر او يحبب بين اثنين .
قال ابن القيم في زاد المعاد (4/126 ) عن السحر هو مركب من تأثيرات الأرواح الخبيثة وانفعال القوى الطبيعية عنها .
تعريف السحر هو اتفاق بين الساحر وشيطان على ان يقوم الساحر بفعل بعض المحرمات أو الشركيات في مقابل مساعدة الشيطان له وطاعته فيما يطلب منه مثل أن يرتدي المصحف في قدميه ويدخل فيه إلى الخلاء ومنهم من يكتب القران بالقذارة ومنهم من يكتبها بدم الحيض ومنهم من يكتبها على اسفل قدميه ومنهم من يكتب الفاتحة معكوسة .
ومن الآيات الدالة على وجود السحر :-
1. قال تعالى (قال موسى أتقولون للحق لما جاءكم اسحر هذا ولا يفلح الساحرون ) أية (77 ) يونس
2. قال تعالى ( فلما القوا قال موسى ما جئتم به السحر ان الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين) آيه 81 يونس
3. قال تعالى ( وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى) آية 69 طه
وأما الأحاديث الدالة علو وجود السحر:ـ
1. عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وما هن ؟ قال الشرك بالله تعالى والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات ).
( رواه البخاري 5/393 فتح ومسلم 2/82 النووي )
2. عن عمران بن حصين رضي الله تعالى عنه قال ، قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليس منا من تطير أو تُطير له أو تكهن أو تُكهن له أو سَحر أو سُحر له ومن أتى كاهناً فصدقهُ بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم .
( قال الهيثمي في المجمع 5/20 رواه البزار ورجاله رجال الصحيح وقال المنذري إسناده جيد
والأحاديث كثيرة
أقوال العلماء
1. قال القرطبي رحمه الله تعالى : ذهب أهل السنة إلى أن السحر ثابت وله حقيقة وقال ثبت وراء ذلك أمور جوزها العقل وورد بها السمع فمن ذلك ما جاء بكتاب الله تعالى من ذكر السحر وتعليمه ولو لم يكن له حقيقة لم يمكن تعليمه ولا اخبر به الله تعالى انهم يعلمونه الناس فدل على أنه له حقيقة . بتصرف تفسير القرطبي 2/46
2. قال الإمام النووي رحمه الله تعالى : والصحيح أن السحر له حقيقة وبه قطع الجمهور وعليه عامة العلماء ويدل عليه الكتاب والسنه الصحيحة المشهورة) فتح الباري 10/222
3. قال ابن قدامة المقدسي رحمه الله تعالى ( والسحر له حقيقة فمنه ما يقتل وما يُمرض وما يأخذ الرجل عن امرأته فيمنعه وطأها ومنه ما يفرق بين المرء وزوجه وقد اشتهر بين الناس وجود عقد الرجل عن امرأته حين يتزوجها فلا يقدر على إتيانها وإذا حل عقده يقدرُ عليها بعد عجزه عنها حتى صار متواتراً لايمكن جحده ( وقال وقد روي من أخبار السحرة ما لا يكاد يمكن التواطوء على الكذب فيه) المغني 10/106
واقوال العلماء كثيرة في هذا الموضوع ومما تقدم يتضح لك أخي المسلم ان للسحر حقيقة وكل هذا الأمر له ارتباط كبير بين عالم الإنس والجن والشياطين أعاذنا الله وإياكم من شر شياطين الأنس والجن.
يتبع……………. حكم السحر في الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السحر والعلاج بالقرآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحاج بشعيب المغربي  :: الرقية الشرعية-
انتقل الى: