الرقية الشرعية إتصل بنا قسم: إتصل بنا السيد الحاج بشعيب المغربي العنوان: زنقة الرويسي، مسجد البضحاء رفييرا، الدار البيضاء المغرب الهاتف: 00212634832819 00212674851448 00212662140137
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاجات في ضوء الكتاب والسنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوشعيب المغربي
Admin


عدد المساهمات : 738
تاريخ التسجيل : 15/12/2012
العمر : 42
الموقع : الدار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: علاجات في ضوء الكتاب والسنة    الأربعاء يناير 02, 2013 8:54 am

علاجات في ضوء الكتاب والسنة

إتصل بنا قسم: إتصل بنا السيد الحاج بشعيب المغربي العنوان: زنقة الرويسي، مسجد البضحاء رفييرا، الدار البيضاء المغرب الهاتف: 00212634832819 00212674851448 00212662140137





أكثر قراءة
آخر الاضافات
مواضيع مختارة
مواضيع ذات صلة
هل يجوز قتل الضفدع للتداوي؟
هل صحيح أن [السبيرتو] نجس؟
هل يجوز الفحص الطبي قبل الزواج؟
هل زراعة النطفة في رحم امرأة غير الزوجة جائز أم لا؟
طبيب وصف لي العلاج بالأساور ذات الذبذبات والموجات الكهرومغناطيسية
في القرآن والسنة علاج لجميع الأمراض الحسية والمعنوية

المزيد من التصنيف
( العلاج )


علاج الهم والحزن
1ـ ما أصاب عبداً همٌ ولا حزنٌ فقال: "للهمَّ إني عبدك وابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكلِّ اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علَّمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي، إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً". [أحمد 1/391].

2ـ "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال". [البخاري 7/158 كان الرسول يكثر من هذا الدعاء، انظر البخاري مع الفتح 11/173].

علاج الكرب
1ـ "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربُّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربُّ السماوات وربُّ الأرض وربُّ العرش الكريم". [البخاري 4/154 ومسلم 4/2092].
2ـ "اللهم رحمتك أرجو لا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله "لا إله إلا أنت". [أبو داود 324 وأحمد 5/42].
3ـ "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين". [الترمذي 5/529 والحاكم وصححه ووافقه الذهبي 1/505 وانظر صحيح الترمذي 3/168].
4ـ "الله الله ربي لا أُشرك به شيئاً". [أخرجه أبو داود 2/87 وانظر صحيح ابن ماجه 2/335 وانظر صحيح الترمذي 4/196].

علاج المريض لنفسه
"ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله، ثلاثاً، وقل سبع مراتٍ: أعوذ بالله وقدرته من شرِّ ما أجد وأحاذر". [مسلم 4/1728].
علاج المريض في عيادته
"ما من عبدٍ مسلمٍ يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبع مرات: أسأل الله العظيم ربَّ العرش العظيم أن يشفيك إلا عُوفي". [أخرجه الترمذي وأبو داود وانظر صحيح الترمذي 2/210 وصحيح الجامع 5/180].

علاج القلق والفزع في النوم
"أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون". [أبو داود 4/12 وانظر صحيح الترمذي 3/171].

علاج الحُمَّى
قال "الحمى من فيح جهنم فأبردوها بالماء". [البخاري مع الفتح 10/174 ومسلم 4/1733].

علاج اللسعة واللدغة
1ـ تُقرأ فاتحة الكتاب مع جمع البزاق تفله على اللسعة. [البخاري مع الفتح 10/208].
2ـ يُمسح عليها بماءٍ وملح مع قراءة: قل يا أيها الكافرون، والمعوذتين. [الطبراني في المعجم الصغير 2/830، وانظر مجمع الزوائج 5/111 وحسن إسناده].

علاج الغضب
علاج الغضب يكون بطرقتين:
الطريق الأول: الوقاية
وتحصل باجتناب أسباب الغضب ومن هذه الأسباب الكبر، والإِعجاب بالنفس، والافتخار، والحرص المذموم، والمزاح في غير مناسبةٍ، والهزل وما شابه ذلك.
الطريق الثاني: العلاج إذا وقع الغضب
وينحصر في أربعة أنواعٍ:
1ـ الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.
2ـ الوضوء.
3ـ تغيير الحالة التي عليها الغضبان: بالجلوس أو الاضطجاع، أو الخروج، أو الإِمساك عن الكلام، أو غير ذلك.
4ـ استحضار ما ورد في كظم الغيظ من الثواب وما ورد في عاقبة الغضب من الخذلان.

العلاج بالحبة السوداء(حبة البركة)
قال : "إنَّ في الحبة السوداء شفاءً من كل داءٍ إلا السَّام" قال ابن شهاب: السَّام: الموت، والحبة السوداء: "الشونيز أو القزحة". [البخاري مع الفتح 10/134، ومسلم 1735]. والحبة السوداء كثيرة المنافع جداً. وقوله: "شفاءً من كل داءٍ" مثل قوله تعالى: {تدمر كل شيء بأمر ربها} [الأحقاف: 25]، أي كل شيءٍ يقبل التدمير ونظائره.

العلاج بالعسل
1ـ قال الله عزَّ وجلَّ في ذكر النحل: {يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [النحل: 69].
2ـ وقال : "الشفاء في ثلاث: في شرطة محجمٍ، أو شربة عسلٍ، أو كيَّةٍ بنار، وأنا أنهى أمتي عن الكيِّ".

العلاج بماء زمزم
1ـ قال في ماء زمزم: "إنها مباركةٌ إنها طعام طعمٍ [وشفاء سُقمٍ]" [مسلم 4/1922 وما بين المعكوفين عند البزار والبيهقي والطبراني وإسناده صحيح، انظر: مجمع الزوائد 3/286].
2ـ وحديث جابرٍ يرفعه: "ماء زمزم لما شُرب له" [أخرجه ابن ماجه وغيره، وانظر: صحيح ابن ماجه 2/183، وإرواء الغليل 4/320].
3ـ و "كان يحمل ماء زمزم [في الأداوي] والقرب، فكان يصبُّ على المرضى ويسقيهم" [الترمذي والبيهقي 5/205، وانظر صحيح الترمذي 1/284].
يقول ابن القيِّم رحمه الله" ماء زمزم سيّد المياه،وأشرفها وأجلها قدراً،وأحبُّها إلى النفوس وأغلاها ثمناً،وأنفَسُها عند النَّاس،وهو هَزْمَة جبرائيل،وسُقيا إسماعيل "،(الطب النبوي).
وماء زمزم علاج لسائر الأمراض من أنفع العلاجات،إذ هو ماء إلهي ربَّانيّ مبارك،يقول ابن القيم في كتابه زاد المعاد: وقد جرَّبت أنا وغيري من الإستشفاء بماء زمزم أموراً عجيبة،واستشفيت به من عِدَّة أمراض،فبرأت بإذن الله.4/393
أقول: وقد جرَّبت هذا الماء الربَّاني بنفسي،حيث كنت أُعاني من وجود 16 مسمار لحم في أسفل القدمين،وكان الأطباء قد أخبروني من أنه لا بُدَّ من إجراء عمليات جراحية للقدمين لإزالة هذه المسامير اللحمية التي كانت تُؤلمني ألماً شديداً،حتى أنني كنت في بعض الأحيان لا استطيع الوقوف في الصلاة على قدَميَّ من شدَّة الألم،وكان هذا يسبب لي إزعاجاً وإحراجاً بحكم وظيفتي كإمام لمسجد،وقد ذهبت لأداء مناسك العمرة وكان الأطباء قد قرَّروا أنه وبعد عودتي من أداء مناسك العمرة سَتُجرى لي العمليات الجراحية لاستئصال المسامير اللحمية الستة عشر.
وبعد أدائي لمناسك العمرة وقد أتعبتني قدماي من السعي والطواف،تذكرت حديث النبي : ( ماء زمزم لما شُربَ له ) فنزلت من مكان إقامتي إلى الحرم على الفور بعد منتصف الليل،وتوضأت من ماء زمزم ثم شربت منه مع الدعاء إلى الله بأن يشفيني من ألم قدماي،ثم صعدت أطوف حول الكعبة رافعاً يداي بالدعاء،فوالله الذي لا إله غيره لقد رأيت مسامير اللحم تتساقط من أسفل قدماي واحداً تلو الآخر،حتى إذا ما انتهيت من الطواف سبعة أشواط نظرت إلى قدماي فما رأيت مسماراً واحداً،وإذا بها كلها قد سقطت وأن رجلاي من الأسفل عبارة عن صفحة ملساء وكأنهما لم يُصابا بهذه المسامير من قبل،فقد ذهب الأثر عنهما بالكُليّة،وهذا من فضل الله تعالى عليَّ ورحمته ولطفه بي،ولغاية الآن لا أشعر بأي ألمٍ في القدمين إذ قد شفانيَ الله تعالى من المرض بالكلية،فله الحمد وله الثناء الحَسَن.

سحر تعطيل الزواج وعلاجه
سحر التعطيل: هو أن يطلب إلى الساحر أن يعقد بنت فلان أو ابن فلان عن الزواج،ويكلف الساحر خادماً جنيَّاً بالتنفيذ،فيقوم الجني على زرع الكره للمسحور والمضايقة من الزواج،أو تعطيل الزواج بنفور أحد الطرفين من الآخر،أو بأي سببٍ آخر.
العلاج: يُقرأ على المسحور الرُقية السابقة، المذكورة في البند الأول تحت باب علاج السحر،ويكرر ذلك عدة مرات وحسب الحاجة،مع المحافظة على الصلاة والإلتجاء إلى الله تعالى.

علاج المعقود أو المربوط عن زوجته
يُقرأ عليه الرُقية الشرعية المذكورة في البند الأول،وتقرأ على ماء السدر ثم يشرب المربوط منه ويغتسل بالباقي،ويكرر ذلك عدة مرات حتى الشفاء،ويُضاف إلى الرُقية الآيات: 33ـ34 من سورة يس،والآية 36 من نفس السورة،والآيتين 11ـ12 من سورة القمر،ويُكرَّر ذلك حتى يتم الشفاء،ويُفضَّل أن يكون الراقي من أهل الإختصاص من أهل التقوى والصلاح.

علاج الصُداع الدائم أو المُزمِن
تضع يدك على رأس المريض وتقرأ عليه الرُقية الشرعية،إضافة لقوله تعالى: { وَ لَهُ مَا سَكَنَ فِي الَّليلِ والنَّهَارِ وَ هُوَ السَّمِيعُ العَلِيم }،الأنعام:13.
ويُمكن أن تُقرأ هذه الرُقية على زيت الزيتون ويُدَلَّك بها جسد المريض،أو زيت الحبَّة السوداء (القزحة).
كما ويمكن قراءتها على زيت النعناع 7 مرات ويُدهن بها رأس المصاب وعنقه ووجهه.

علاج الوجع والألم بشكلٍ عام
عن عثمان بن أبي العاص: أنه شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلَّم وجعاً يجده في جسده منذ أسلم،فقال النبي :" ضع يدك على الذي يألم من جسدك،وقُل: بسم الله ثلاثاً،وقُل سبع مرات: أعوذ بعزَّة الله وقدرته من شرِّ ما أجد وأحاذر "،(رواه مسلم في صحيحه).

علاج الفزع والأَرَق
شكا خالد بن الوليد إلى النبي فقال: يا رسول الله،ما أنام الليل من الأَرَق،فقال النبي :" إذا أويت إلى فراشك فقُل: اللهمَّ ربّ السماوات السبع وما أظلَّت،وربّ الأراضين السبع وما أقلَّت،وربّ الشياطين وما أضلَّت،كُن لي جاراً من شرِّ خلقك كلهم جميعاً: أن يفرط عليَّ أحدٌ منهم،أو يبغي عليَّ،عزَّ جارك،وجلَّ ثناؤك،ولا إله غيرك "،(رواه الترمذي من حديث بريدة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bouchaibelmaghribi.ahlamontada.com
 
علاجات في ضوء الكتاب والسنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحاج بشعيب المغربي  :: الرقية الشرعية-
انتقل الى: