الرقية الشرعية إتصل بنا قسم: إتصل بنا السيد الحاج بشعيب المغربي العنوان: زنقة الرويسي، مسجد البضحاء رفييرا، الدار البيضاء المغرب الهاتف: 00212634832819 00212674851448 00212662140137
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث خاص عن الرقية الشرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوشعيب المغربي
Admin


عدد المساهمات : 738
تاريخ التسجيل : 15/12/2012
العمر : 42
الموقع : الدار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: بحث خاص عن الرقية الشرعية   الخميس ديسمبر 20, 2012 5:06 am

بحث خاص عن الرقية الشرعية


سبب اختياري لموضوع الرقية الشرعية :

• عدم معرفة الكثير من الناس معرفة حقيقية عن ماهية الرقية الشرعية . وإرتباطها لديهم بمفاهيم خاطئة أو محدودة ، فقد يتصور للبعض على أنها شيء من السحر ، أو أنها بدعة منكرة لاأصل لها في الدين .

• تغّير الطبائع البشرية ، وتغيّر النفوس وإمتلائها بالصراعات ، مماأدى إلى إنتشار أمراض إجتماعية سيئة كالعين ، أوالحسد الذي تؤدي زيادته في اللجوء إلى السحر والسحرة للإضرار بالآخرين من أجل تحقيق الأهداف التي رسمها وزيّنها الشيطان في قلوبهم وأعمى بها بصائرهم

• تخبط الكثير ممن إبتلاهم الله تعالى بعين أو بحسد أو بمس أو سحر ، وإتجاههم إلى الدجالين والمشعوذين طلبا للشفاء والعلاج على إعتبار أنهم رقاة ، فظلموا أنفسهم وإستوطن هذا الإبتلاءفيهم حتى يئسوا من رحمة الله مما يسبب ذلك خطورة كبيرة على عقيدتهم كمسلمين .

• إنتشار العديد من الحالات النفسية من جهة ، وإهمال العديد من الناس لأنفسهم من جهة أخرى ، وتركهم للعلاج الصحيح ، خصوصا ممن أصابهم الهم والقلق والتوتر والإكتئاب نتيجة لبعدهم عن آيات الله وسنة رسوله ، ولجوءهم إلى الأطباء النفسيين والمصحات النفسية دون الحاجة الملحة إلى ذلك .

• بعد الكثير من الإخوة والأخوات عن منهج التوحيد ، وتراجع حسن الظن الحقيقي بالله ، وقلة التوكل عليه ، واللجوء إليه في أمور حياتهم خصوصا في حالات الحزن الشديد ، أو القلق ، أو الخوف من المستقبل ، أو التوتر الدائم ، وغيرها من الحالات النفسية ، أو التعرض لأزمات صحية أو مالية ، وتأثير ذلك على عقيدتهم ، وعلى أنفسهم ، وعلى حياتهم ، تأثيرا سيئا .

• إنتشار العديد من الرقى الشرعية ، وإختلاف بعضها ، وتشتت القارئ في إتخاذ أيّ منها ، ربما لقلة معرفته أو ربما بسبب كثرة مشاغله ، أو بسبب توتره ، لذلك قمت بتجميع الآيات والأدعية التي وجدتها تتناسب مع حالات عدّة كعلاج لمن يحتاجها بحسب الحالة أو العارض ، وكوقاية وتحصين للجميع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bouchaibelmaghribi.ahlamontada.com
 
بحث خاص عن الرقية الشرعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحاج بشعيب المغربي  :: العلاج بالقرآن-
انتقل الى: